طلب الاستمارة

جراحة الدماغ والأعصاب

واحد من أهم أجزاء علاج أورام المخ هو أن العلاج شخصي. الهدف من علاج ورم الدماغ هو محاربة الورم وإطالة العمر لأطول فترة ممكنة دون إزعاج نوعية حياة المريض. أهم العوامل في جراحة ورم الدماغ هي نوع الورم ، الموقع ، العمر ، الحالة العامة للمريض وما إذا كانت هناك مشاكل إضافية قد تؤثر على قرار العملية للمريض. لذلك ، يتم تطبيق علاج شخصي ويزداد خطر النجاح. عادة ما يتم علاج أورام المخ الخبيثة جراحيا. بالإضافة إلى جراحة ورم الدماغ ، أحيانًا ما يتم الجمع بين العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي والعلاج الإشعاعي. أهم عملية لعمليات أورام المخ هي تحقيق العملية من قبل فرق متخصصة في أورام المخ. يمكن لأجهزة العلاج الإشعاعي المجهزة بأنظمة استهداف التجسيمي أن تحسن بشكل كبير فعالية العلاج مع الحد من الآثار الجانبية المحتملة لجراحة أورام الدماغ.

هناك خياران للعلاج الجراحي لورم الدماغ. هذه هي خزعة الدماغ أو الجراحة المجهرية.
يتم إجراء الخزعة عندما تكون طريقة خزعة الدماغ في موضع عميق ولا تتسبب في زيادة الضغط داخل الجمجمة ولكننا نحتاج إلى معرفة نوع الورم لتحديد كيفية العلاج. وفقاً لذلك ، يتم حساب إحداثيات الورم الثلاثي الأبعاد من ثقب صغير بالقرب من الورم ويتم أخذها بمساعدة إبرة. يتم تفريغ المتوسط بعد يوم واحد.

الطريقة المجهرية هي إجراء لإزالة الورم بأكمله. تقلل طريقة الجراحة المجهرية الضغط الداخلي للرأس وتحل الأخلاقيات الإقليمية لورم الدماغ. وفي الوقت نفسه ، تقلل الجراحة المجهرية من خطر الإصابة بورم الدماغ في منطقة تسمح لنا بالحديث أو الرؤية أو الحركة. لذلك ، من المهم جدًا أن يستخدم المستشفى المختار لعلاج ورم الدماغ تقنية متقدمة.