طلب الاستمارة

صرع

الخطوة الأولى في علاج الصرع هي تحديد التشخيص بشكل صحيح وتحديد ما إذا كان الدواء ضروريًا. قد يصاب شخص واحد من بين كل 20 شخصًا بنوبة من وقت الحياة وقد لا ينتكس بعد نوبة واحدة. لهذا السبب ، يفضل في كثير من الأحيان عدم بدء الدواء بعد النوبة الأولى.

حالما يتم التشخيص الصحيح ويتقرر أن هناك حاجة إلى العلاج ، تقرر أن تبدأ المعالجة بالعقاقير. عادة ما يبدأ دواء واحد بجرعة منخفضة ويتم زيادة الجرعة تدريجيا. خلال هذا الوقت ، تستمر متابعة الطبيب ، وإذا لزم الأمر ، يمكن فحص عينات الدم عن طريق أخذ عينة من الدم.

إن تعاون المريض مهم للغاية من أجل الامتثال للمعالجة المنتظمة وطويلة الأجل. ابق على اتصال وثيق مع طبيبك حتى تحصل على علاج ناجح. يجب أن تؤخذ المخدرات بشكل صحيح. يجب أن يوضع في الاعتبار أن إزالة الأدوية أو إيقافها بشكل غير منتظم سيؤدي إلى إضعاف السيطرة على النوبات.

هل هناك أي آثار جانبية للأدوية المضادة للصرع؟ سيكون لكل دواء آثار جانبية وكذلك فوائد. بعض الآثار الجانبية تختفي بينما يعتاد عليها الجسم. التأثير الجانبي الأكثر شيوعًا هو النعاس والدوار وعدم التوازن. إذا كان من المتوقع فقدان هذه الآثار الجانبية في غضون الأسابيع القليلة الأولى ، يرجى الاتصال بالطبيب. في بعض الأحيان يكون الحد من الجرعة كافياً فقط ، بينما في بعض الحالات يمكن تجربة خيارات الأدوية الأخرى.

هل هناك علاج للصرع غير الدواء؟ في أربعة من مرضى الصرع الخمسة ، يمكن الحفاظ على النوبات في حين يمكن السيطرة على النوبات مع الاستخدام المناسب للمخدرات. وهذا ما يسمى الصرع المقاوم للأدوية. أولا ، يتم استبدال الدواء الأول أو يضاف الدواء الثاني. يمكن إجراء جراحة الصرع عند بعض مرضى الصرع المقاوم المختار. سيكون من المناسب تقييم هؤلاء المرضى في مراكز الصرع من قبل المتخصصين المتخصصين في الصرع.