طلب الاستمارة

الأكزيما الاستشرائية

التهاب الجلد التأتبي هو مرض مزمن وليس هناك علاج للعلاج. عدد كبير من الحالات الخفيفة عفوية.
أهداف العلاج: العلاج من تعاطي المخدرات ، ترطيب الجلد ، تدابير وقائية

الأدوية الأكثر فعالية المستخدمة في العلاج تشمل الكورتيزون (كورتيكوستيرويد). يتم تطبيقه فقط على الأماكن التي الأكزيما. عند استخدام هذه الأدوية ، ينبغي اتباع نصيحة الطبيب. أنها لا تسبب آثار جانبية خطيرة ما لم يتم استخدامها في جميع أنحاء الجسم.

الآثار الجانبية المحتملة تشمل ترقق الجلد ، وتناقص في اللون ، وتشكيل خطوط ، ونزيف تحت الجلد ، وتضخم الأوعية الدموية تحت الجلد. قد تحدث أيضا آثار جهازية شديدة مع تطبيق أدوية الكورتيزون طويلة المفعول على الجلد لفترة طويلة.لذلك ، يجب على المرضى عدم استخدام هذا الدواء دون استشارة الطبيب.
المبادئ التي يجب اتباعها في العلاج هي اختيار المنتج ذي التأثير الأضعف للسيطرة على المرض والانتقال إلى منتج فعال أضعف بمجرد توفير السيطرة. يجب الحرص على استخدام أضعف كريم كورتيزون في المناطق الحساسة مثل الوجه. يجب استخدام كريمات الكورتيزون مباشرة بعد الاستحمام وقبل المرطبات ويجب أن يطبق فقط على المنطقة التي تحدث فيها الأكزيما. يمكن اختيار المستحضرات والكريمات على فروة الرأس حسب العمر.

كريمات خالية من الكورتيزون pimecrolimus و tacrolimus هي أدوية أخرى تستخدم في علاج التهاب الجلد التأتبي. أنها لا تسبب آثار جانبية في أدوية الكورتيزون. يمكن استخدامها في مناطق البشرة الحساسة مثل الوجه. ينصح باستخدامه لعلاج التهاب الجلد التأتبي الخفيف إلى المتوسط عند الرضع الذين تزيد أعمارهم عن عامين. لا ينبغي استخدامه في الأطفال الذين يعانون من مشاكل في جهاز المناعة.

مضادات الهيستامين ليس لها مكان في العلاج. آثار الحكة ضعيفة جدا. قد تكون مفيدة في منع حكة الليل. هذا هو الحال في كثير من الأحيان عندما تتطور العدوى في الأكزيما من مرضى التهاب الجلد التأتبي. يجب استخدام العلاج بالمضادات الحيوية.
نادرا ما تكون مطلوبة العلاج بالضوء والأدوية المثبطة للمناعة (السيكلوسبورين ، الخ) في الحالات الشديدة دون استجابة كافية.