طلب الاستمارة

علاج الغدة الدرقية

إذا تم تدمير الغدة الدرقية على مدى سنوات ، إذا كان سبب المرض هو هاشيموتو ، يجب استبدال علاج قصور الغدة الدرقية بالهرمونات التي لا يمكن أن تفرز الغدة الدرقية. يمكن أن يستمر هذا العلاج مدى الحياة. في حالة انخفاض وظيفة الغدة الدرقية ، يتم استخدام العقاقير المكملة للهرمونات في شكل أقراص.

يجب أن تؤخذ هذه الأقراص تحت إشراف الطبيب. يجب أن يكون ثملا على معدة فارغة في الصباح ، على الأقل 30 دقيقة قبل الإفطار وحده. هذه العقاقير الأدوية الحديدية ، أو معالجات المعدة ، أو أقراص الكالسيوم ، أو الابتلاع قد تؤدي إلى الامتصاص من الأمعاء. يمكن أيضًا استخدام معظم أدوية الغدة الدرقية في الحمل. قد يكون من الضروري ضبط جرعات هذه الأدوية قبل الحمل وفي بعض الحالات لإجراء تغييرات الدواء. سيكون من المفيد للأمهات الغدة الدرقية أن يتقدمن إلى طبيب الغدد الصم من أجل الحصول على فرصة أكبر للحمل ومواصلة الحمل بصحة جيدة مثل الولادة. تختلف قيم هرمون الغدة الدرقية المثالية للجسم السليم للطفل وتطوير الذكاء عن تلك الخاصة بالنساء غير الحوامل. لهذا السبب ، من الأفضل للأم والطفل إجراء تعديل جرعة من أدوية الغدة الدرقية خلال فترة الحمل.

في بعض أمراض الغدة الدرقية (مثل التهاب الغدة الدرقية اللمفاوي الصامت ، التهاب الغدة الدرقية تحت الحاد) ، لا يتم تدمير الغدة الدرقية بشكل دائم ، لذلك يكون المرض عابرًا وبالتالي قد يكون قصور الغدة الدرقية عابرًا. نظرًا لأن قصور الغدة الدرقية شائع ويكون التشخيص غير مكلف ودقيق والعلاج سهلًا ، يوصى بقياس اختبار TSH كل خمس سنوات من 30 عامًا وكل عامين بعد 55 عامًا دون أي شكاوى.