طلب الاستمارة

عدوى الأذن الخارجية

ما هو التهاب الأذن الخارجي؟
عدوى الأذن الخارجية هي عدوى في الأذن وقناة الأذن التي تربط سماعة الأذن مع طبلة الأذن. هذا النوع من العدوى معروف طبيا باسم التهاب الأذن الظاهرة. يسمى نوع شائع من التهاب الأذن الظاهرة أذن السباح.
عادة ما يحدث هذا العدوى الخارجية للأذن بسبب التعرض للرطوبة. الأطفال الذين يقضون الكثير من الوقت للسباحة شائعة في الشباب والبالغين. نتائج أذن السباح في ما يقرب من 2.4 مليون زيارة الرعاية الصحية سنويا في الولايات المتحدة.

يسبب عدوى الأذن الخارجية؟
السباحة يمكن أن تؤدي إلى عدوى الأذن الخارجية (أو ربما تأخذ حمام أو دش في كثير من الأحيان). قد يكون الماء في قناة الأذن أرضًا خصبة للبكتيريا.
قد تحدث عدوى أيضًا عند إصابة الطبقة الرقيقة من الجلد التي تخدش قناة الأذن. خدوش كثيفة على أذنيك ، باستخدام سماعات الرأس أو ارتداء قطعة قطن يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف البشرة الحساسة.
عندما تتضرر هذه الطبقة من الجلد وتلتهب ، يمكن أن توفر أساسًا للبكتيريا. شمع الأذن هو الدفاعات الطبيعية للأذن ضد العدوى ، ولكن التعرض المستمر للرطوبة والخدوش يمكن أن يتلف الأذن ، مما يجعل العدوى أكثر احتمالا.

قطرات الأذن باستخدام المضادات الحيوية ، تستخدم الكورتيزون لإزالة الوذمة ، الحمضية لجعل القناة السمعية الخارجية للأذن متكررة الاستخدام.
تطبيقات عازلة الأذن. إذا كانت الوذمة (التورم) في القناة السمعية الخارجية صغيرة جدا ، يمكن تطبيق منصات الأذن الصغيرة لتسهيل إعطاء الدواء في شكل قطرات وللتأكد من إخلاء العدوى.

استخدام المضادات الحيوية الجهازية. خاصة إذا تم ملاحظة الغدد الليمفاوية حول الأذن وإذا كانت العدوى منتشرة (يمكن أن تؤثر على كل الجسم) يمكن استخدام المضادات الحيوية.