طلب الاستمارة

فرط نشاط الغدة الدرقية

يتم علاج فرط نشاط الغدة الدرقية بأدوية ضد الغدة الدرقية لجلب هرمونات الغدة الدرقية إلى المستويات الطبيعية. المرضى الذين يعانون من فرط نشاط الغدة الدرقية العابر يتلقون علاج الأعراض (مضاد للالتهابات أو حاصرات بيتا). إذا كان فرط نشاط الغدة الدرقية ثابتًا ، فإن مرض أندرو-جريفز يتطلب أيضًا علاجًا نهائيًا للعقيدات الدرقية والغدة الدرقية متعددة العوامل السامة ، والتي تكون سامة للمستقبل. تستخدم بعض الأدوية فقط لعلاج أعراض فرط نشاط الغدة الدرقية. هذه الأدوية ليس لها تأثير على وظيفة الغدة الدرقية المباشرة. 6-8 أسابيع بعد بدء العلاج من تعاطي المخدرات ، يتم تعديل جرعة الدواء وفقا لحالة الهرمونات. ويستمر ما لا يقل عن 9 أشهر - عام واحد من العلاج من تعاطي المخدرات عن طريق إجراء الشيكات في 1.5-2 أشهر. لا يمكن ترك الأدوية إلا تحت إشراف طبيب.

يتم تطبيق العلاج باليود ، المعروف أيضا باسم العلاج الذري بين السكان ، بعد الغدة الدرقية عمل أكثر من اللازم وبعد عمليات سرطان الغدة الدرقية. يتم الاحتفاظ باليود المشع عن طريق الفم عن طريق الغدة الدرقية بعد امتصاص في الجهاز الهضمي. يضعف اليود من القدرة على تدمير خلايا الغدة الدرقية عن طريق تدميرها. عادة ما يكون علاج اليود هو العلاج الأنسب لمرض تضخم الغدة الدرقية ومرض أندرو-جريفز بسبب الإفراط في علاج الغدة الدرقية. لأن جرعة اليود المشع المستخدمة منخفضة ، لا توجد مشكلة في منزل المريض. بما أنه لا يوجد إجراء جراحي يطبق على العلاج باليود المشع ، فلا يوجد أي أثر. ولكن؛
على عكس العمليات الجراحية ، يمكن تطبيق هرمونات الغدة الدرقية حتى عندما تكون مرتفعة.

يمكن استخدامه بسهولة مع مرضى السكري الذين يعانون من قصور في القلب أو مشاكل قلبية مختلفة.
لا تتضرر أي ردود فعل إيجابية أو غدد الكالسيوم بسبب عدم إجراء أي إجراء جراحي
يجب أن يتلقى المرضى الذين يتلقون جرعة منخفضة من اليود المشع العلاجي علاج الغدة الدرقية ويجب إدخالهم إلى المستشفى على معدة مفتوحة.
من أجل عدم خفض فعالية العلاج قبل إدارة اليود المشع. يجب ألا تستهلك الأسماك أو المحار أو الأطعمة التي تحتوي على الملح المعالج باليود أو الكولا المشروبات. بالإضافة إلى ذلك ، يتم قطع اليود في محتوى الأدوية قبل العلاج. بعد آثار العلاج ، ليست هناك حاجة للمريض الخضوع لأي قيود على التغذية.
على الرغم من عدم وجود أي آثار جانبية خلال فترة العلاج ، إلا أن الغثيان أو الغدد اللعابية قد تسبب التهابًا مؤقتًا. شرب الكثير من الماء ، وتناول الطعام مثل الليمون والعلكة يساعد على القضاء على الآثار الجانبية في وقت قصير. ليس من المناسب لمرضى غسيل الكلى الذين يجدون صعوبة في إلقاء اليود من النساء الحوامل لتلقي العلاج باليود المشع.