طلب الاستمارة

الجنف

تختلف عملية معالجة الجنف باختلاف المرض الذي يسبب الجنف والجنف الذي يحدث في الشخص. وبعبارة أخرى ، لا يوجد خيار علاج صحيح ووحيد لمعالجة الجنف. في ضوء النتائج الإشعاعية ، يتم تحديد العلاج المناسب على أساس العمر والمكان ودرجة الانحناء ، والسبب الكامن وراء الجنف والنتائج الإشعاعية.

هناك عادة ثلاثة بدائل في العلاج:
المتابعة: وهي أول متابعة بديلة وتتبع الأنماط الأصغر من 20-25 درجة بهذه الطريقة. خلال فترة المتابعة ، يجب على الشخص أيضا الانخراط في الأنشطة الرياضية وزيادة حالة الجسم بشكل عام.
الكورسيتينج: طريقة فعالة في الأشخاص الذين يعانون من انحناء يتراوح بين 20-40 درجة مع إمكانية النمو. الاستخدام المنتظم للمشي يقلل من احتمالية الجراحة. يجب أن يرتدي المشد 20-23 ساعة في اليوم ليصبح فعالاً.

العلاج الجراحي: تعتبر الجراحة بشكل عام طريقة للانحناء على مدى 40-45 درجة. يتم إجراء عمليات تصحيح الجنف والتجميد (التثبيت) في المرضى الذين يكتمل نمو الرئة لديهم. يمكن إجراء العلاج الجراحي بنجاح بمساعدة المسمار والقضيب على الظهر والخصر. مراقبة وظائف الحبل الشوكي أثناء الجراحة هي طريقة تزيد من موثوقية الإجراء بالنسبة للمريض والطبيب ويتم استخدامها بشكل روتيني في مركزنا.