طلب الاستمارة

إلتهاب البلعوم

لتهاب البلعوم هو التهاب البلعوم الموجود في الجزء الخلفي من الحلق. الأكثر شيوعا يشار إليها باسم "التهاب الحلق". يمكن لالتهاب البلعوم أيضا يسبب الحكة وصعوبة البلع في الحلق.

الفيروسات هي السبب الأكثر شيوعا لالتهاب الحلق. التهاب البلعوم هو الأكثر شيوعا بسبب الالتهابات الفيروسية مثل نزلات البرد والأنفلونزا أو كريات الدم البيضاء. العدوى الفيروسية لا تستجيب للمضادات الحيوية والعلاج ضروري فقط للتخفيف من الأعراض.
أقل شيوعا ، هو سبب التهاب البلعوم عن طريق العدوى البكتيرية. الالتهابات البكتيرية تتطلب المضادات الحيوية. العدوى البكتيرية الأكثر شيوعًا في الحلق هي الحلق العقدي الذي تسببه مجموعة من العقدية A. تشمل الأسباب النادرة لالتهاب البلعوم البكتيري السيلان والكلاميديا ​​والبكتيريا.
التعرض المتكرر لنزلات البرد والسوائل قد يزيد من خطر الإصابة بالتهاب البلعوم. وهذا ينطبق بشكل خاص على الأشخاص الذين يعانون من الخدمات الصحية والحساسية والالتهابات المتكررة في الجيوب الأنفية. التعرض لدخان السجائر قد يزيد أيضًا من خطر الإصابة.

إذا كان التهاب البلعوم الحاد سببه البكتيريا ، يمكن التوصية باستخدام المضادات الحيوية ومضادات الهيستامين في حالة حدوث الحساسية. بالإضافة إلى هذه الأدوية ، سيتم تقليل الشكاوى ؛ يمكن استخدام المسكنات ، خافضات الحرارة ، قواطع السعال ، بخاخات الأنف.
علاج التهاب البلعوم المزمن هو أكثر صعوبة. بالإضافة إلى استخدام الدواء الذي يوصي به الطبيب ، هناك أيضًا حالات يجب أن يكون المرضى على دراية بها. يجب توضيح سبب التهاب البلعوم المزمن لتحديد العلاج المناسب.