طلب الاستمارة

قرص منزلق

لهدف الأول في علاج انفتاق القرص هو تخفيف ألم المريض والعودة إلى الحياة اليومية العادية. أول شيء يجب القيام به هو تدريب المرضى الذين يعانون من الراحة في الفراش والأدوية. يجب على الطبيب أن يشرح للمريض ما الذي يسبب حدوث الألم وما يجب فعله لمنع المرض من التكرار.

مع تطبيقات العلاج الطبيعي ، يتم تعزيز الهياكل حول العمود الفقري لتوفير توزيع أكثر توازنا من كتلة الجسم والحد من العبء على القرص عن طريق الحد منه إلى حد معين. الحقن فوق الجافية أو الكتل هي طريقة أخرى تستخدم لتخفيف ألم المرضى. يتم توفير هذه عن طريق الحقن بالكورتيكوستيرويد في الفضاء حول الأعصاب في العمود الفقري.

إذا كان المريض يعاني من مشاكل مثل فقدان القوة والإحساس في الساق والوقوف ، أو إذا كانت أعراض المرضى لا يمكن حلها عن طريق أساليب العلاج المحافظة ، يتم تخفيف العصب عن طريق الاستئصال الجراحي لمواد القرص المنفتقة. في جراحة القرص القطني ، يمكن تطبيق طرق جراحية مجهرية أو بالمنظار وفقا للجراحة المفتوحة والنتائج الإشعاعية. طريقة العلاج الأخرى المطبقة في العيادة هي تطبيق القرص الاصطناعي. يسمح استخدام الأطراف الاصطناعية للقرص في المرضى المناسبين بتمرير الألم عن طريق الحفاظ على تحركات العمود الفقري. مع حماية الحركة ، سيتم منع المشاكل التنكسية التي قد تحدث في المستقبل.