طلب الاستمارة

تحول الخصر

من المناسب مراقبة كسور الإجهاد وتحولات الخصر التي لا تسبب الشكاوى. الراحة ، وتخفيف الآلام والعقاقير المضادة للالتهاب ، الاستخدام المؤقت للكورسيهات وأساليب العلاج الفيزيائي قد توفر الراحة في الشكاوى. يمكن إضافة الحقن فوق الجافية أو الحقن إلى العلاج إذا كان هناك ألم في الساق وخدر بسبب ضغط العصب المرتبط بألم أسفل الظهر. يجب التعامل مع كسور الإجهاد التي شوهدت في فترة

يجب التعامل مع الكسور الناتجة عن الإجهاد خلال فترة المراهقة جراحيا إذا كانت تسبب الألم وتحد من أنشطتها. يتم تحديد الطريقة الأكثر ملاءمة في العلاج الجراحي من قبل الطبيب. عادةً ما تكون الطريقة المفضلة هي إصلاح موقع الكسر بواسطة مسامير أو خطافات ، مدعومة بطعوم عظمية جديدة. مع هذه الطريقة ، التي يمكن تعريفها كنوع من إصلاح الكسر ، يتم تحقيق تحسن على المدى القصير ويستطيع المرضى استعادة أنشطتهم القديمة دون أي قيود في حركات الخصر.

وفي حالات التحولات المتقدمة ، يؤدي المرض أيضًا إلى حدوث شكاوى غير مستجيبة مع العلاج بالعقاقير ، ونتائج ضغط الأعصاب (سفح القدم ، وسلس البول) والعلاج الجراحي إذا كان التقدم مطلوبًا. في العلاج الجراحي ، يتم إطلاق الأعصاب في منطقة القص ويتم تثبيت الفقرات معًا ويتم منع تطور الانزلاق. يمكن إجراء العملية من الأمام أو الخلف أو من كلا الجانبين. برامج إعادة التأهيل التي نفذت بعد الجراحة تدعم عملية الشفاء.

يمكن التوصية بالاسترخاء وتخفيف الألم والعقاقير المضادة للالتهابات واستخدام الكورسيهات المؤقتة وطرق العلاج الطبيعي إذا كان الانزلاق معتدلاً في علاج تغيير الخصر. يمكن إضافة الحقن فوق الجافية أو الحقن إلى العلاج إذا كان هناك انحباس عصبي مع آلام أسفل الظهر.

تعتبر خيارات العلاج الجراحي في حالة الألم لا يتجاوز العلاج من تعاطي المخدرات والتطبيقات الإضافية. في العلاج الجراحي لانزلاق الخصر ، يتم تحرير الأعصاب في منطقة الانزلاق ويتم تثبيت الفقرات على بعضها البعض لمنع تطور الانزلاق. يمكن إجراء العملية من الأمام أو الخلف أو من كلا الجانبين. برامج إعادة التأهيل بعد العملية الجراحية يمكن أن تكون مفيدة في تسريع عملية الشفاء.