طلب الاستمارة

إلتهاب الجيب

التهاب الجيوب الأنفية هو التهاب أو تورم الأنسجة التي تغطي الجيوب الأنفية. تملأ الجيوب الأنفية مع الهواء. ولكن عندما تصبح مسدودة ومليئة بالسائل ، يمكن أن تنمو الميكروبات وتسبب العدوى.
تشمل الحالات التي يمكن أن تسبب انسداد الجيوب الأنفية:
- نزلات البرد
التهاب الأنف التحسسي مع تورم في بطانة الأنف
نمو صغير في بطانة الأنف يسمى بوليبات الأنف

استخدام المخدرات في علاج التهاب الجيوب الأنفية.

الأدوية المستخدمة في علاج التهاب الجيوب الأنفية هي ايك المحلية (مباشرة في الأنف) الامم المتحدة و (النظامية (عن طريق الفم أو الحقن).
المضادات الحيوية: تستخدم المضادات الحيوية لعلاج التهاب الجيوب الأنفية. في الأنواع البكتيرية من التهاب الجيوب الأنفية الحاد ، يمكن تطبيق العلاج بالمضادات الحيوية في التفاقم الحاد لالتهاب الجيوب الأنفية المزمن.
العوامل المضادة للفيروسات: يمكن استخدام هذه الأدوية في علاج التهاب الجيوب الأنفية الناجم عن الفيروس.
العوامل المضادة للفطريات: يمكن استخدام الأدوية المضادة للفطريات للفطريات المسببة المسببة لالتهاب الجيوب الأنفية.

أدوية للدفع
الكورتيزون: عادة ما تستخدم أشكال الرش في شكل رذاذ الأنف لأن لها آثار جانبية أقل. الاستخدام الجهازي عموما قصير الأجل ويمكن تفضيله في الإعداد قبل العملية الجراحية.
الأدوية المضادة للأرجية: يجب أن تستخدم في الأفراد الأرجية.
مثبتات الخلايا البدينة: يتم استخدامها لتقليل فعالية الخلايا البدينة التي تنتج إفرازات تعزيز الوذمة لدى الأفراد الذين يعانون الحساسية. لديهم آثار جانبية قليلة ويمكن استخدامها لفترة طويلة.
مضادات اليوكوترين: يتم استخدامها لمنع الالتهاب.
مزيلات الاحتقان: بخاخ الأنف ، يمكن أن تجعل عادة. من المعروف أنه عند استخدامها لفترة طويلة ، يتم تعطيل وظيفة خلايا المكنسة الكهربائية.

العلاج الجراحي لالتهاب الجيوب الأنفية.

يمكن إجراء معظم العمليات في علاج التهاب الجيوب الأنفية باستخدام المنظار الداخلي. تعتبر التدخلات بالمنظار أكثر تفضيلاً لأنها يمكن أن توفر تلفًا أقل في الأنسجة وراحة أكبر للمريض. بعد العملية ، يعود المريض إلى المنزل في نفس اليوم ولا يسبب التورم والكدمات على أنفه ووجهه.